لوحات جدارية كبيرة | 10 لوحات فنية من باري غاليري سوف تلهمك

بواسطة | أبريل 17, 2019 | المواضيع | 0 تعليقات

تحية طيبة لكم أعزاءنا القراء. في وقت سابق، تحدثنا عن ترتيب اللوحات الجدارية على الحائط، وتطرقنا للحديث عن استخدام اللوحات الجدارية الكبيرة في ديكورات الجدران بشكل عام. سنستعرض معكم اليوم بعض الأمثلة على استخدام اللوحات الجدارية الكبيرة في المنزل، كما وسنتطرق لبعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها من ناحية التصميم والديكور، وكذلك من ناحية الأمان والناحية العملية. تبدو اللوحات الجدارية مذهلة في الكثير من المنازل وبإمكانها فعليا نقل ديكور منزلك إلى مستوى اخر كليا. التأثير الإيجابي الذي تحدثه اللوحات الجدارية الكبيرة يستحق الأخذ بعين الاعتبار لكل منزل. علميا، تم اقتراح أن النظر إلى الفنون ليست تجربة ممتعة فحسب، ولكنها حتى قد تساوي شعور الوقوع في الحب. الان، تخيل مضاعفة ذلك الشعور بإضافة لوحة جدارية كبيرة إلى حياتك اليومية! عند اختيار لوحات جدارية للمنزل، يجب مراعاة عدة نقاط مثل الحجم، الستايل، المقاس، خيارات الإطار الخارجي، عملية النقل والتعليق وغيرها. سنفترض في هذا الموضوع توفر المساحة المعمارية الكافية على الحائط لتعليق لوحة جدارية كبيرة. ما يجب التنويه إليه هنا، هو أن اللوحات الجدارية الكبيرة تشكل نقطة مركزية في المكان الذي سوف يتم عرضها فيه. غالبا، إذا كانت لديك نقاط مركزية أخرى في ديكور غرفتك، قد لا يكون عرض لوحة جدارية كبيرة هو الخيار الأمثل لك. قد تكون كلمة “كبيرة” مطاطة إلى حد ما ولذلك سوف نعرف اللوحات الجدارية الكبيرة على أنها تلك اللوحات التي تتخطى أبعادها حاجز الـ 80 سم * 80 سم. هذه بعض أفكار اللوحات الجدارية الكبيرة والتي نتمنى أن تكون ملهمة لك:

1. اضف نقطة مركزية إلى ديكورك

اللوحات الجدارية الكبيرة تضيف نقطة مركزية تبقى في ذكريات الأشخاص لسنوات وتبرز من بين قطع الأثاث وقطع الديكور المختلفة. غالبا، التصميم المعقد للديكور الداخلي المنزلي بإمكانه أن يبدو مزدحما وفوضويا. حل بسيط لهذه المشكلة (خصوصا إذا كانت لديك الكثير من القطع داخل الغرفة) يكون بإضافة لوحة جدارية كبيرة لتكون هي النقطة المركزية داخل الغرفة. على الصعيد الاخر، إذا كانت غرفتك تبدو فارغة ولا يوجد فيها الكثير من الديكورات، إضافة لوحة جدارية كبيرة سيخلق على الفور الإحساس بالتصميم المعد والمرتب للغرفة.

2. اضف القليل من الإثارة إلى جدار ممل

تبدو الجدران الكبيرة والفارغة مملة جدا وقاسية. إضافة لوحة جدارية كبيرة على هذه الجدران هو، مجازيا، بمثابة خلق روح لهذه الجدران. بالإضافة، اللوحات الجدارية الكبيرة تساعد في جعل المساحات الكبيرة الفارغة تبدو مشغورة وبإمكانها حتى المساعدة في تقليل الإحساس بالوحدة.

3. قم بربط الألوان في لوحة جدارية كبيرة

عملية اختيار نظام الألوان في ديكور منزلك قد تثبت أنها مهمة أصعب مما كنت تتخيله. على أية حال، اختيار الألوان يعتبر هو حجر الأساس وأول خطوة في عملية التصميم الداخلي. متى ما قمت بتحديد نظام الألوان، سيكون من الأسهل اتخاذ القرار المناسب في جميع قطع الديكور الداخلي. إذا، عندما تحتاج إلى حل فوري لربط كل هذه الألوان مع بعضها البعض، يمكنك تحقيق ذلك باستخدام لوحة جدارية كبيرة تبرز كل لون بحسب نسبة تواجده في المساحة المعنية.

4. إملئ الفراغ خلف قطعة الكنب

ليس من السهل تنسيق الكنبة الرئيسية مع العديد من اللوحات الجدارية، ولكن يمكنك ببساطة تحويل قطعة الكنب إلى قطعة مكملة للوحة جدارية كبيرة. في موضوع سابق، شرحنا بعض النقاط المهمة والمتعلقة باختيار المقاس المناسب للوحة الجدارية والمكان المناسب للتعليق بحسب عرض قطعة الكنب.

5. أضف لمسة فنية كلاسيكية

الفن يعيش مدى الدهر ولكل مرحلة فنية مخرجاتها من الفنون الخالدة. اليوم، لا يتوجب عليك دفع الكثير للاستمتاع بتلك الفنون الكلاسيكية الجميلة. الكثير من هذه الفنون تم تحويلها إلى نسخ رقمية ويمكن إعادة إنتاجها من خلال الطباعة على الكانفس وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع. إذا كانت لديك القدرة المادية لاقتناء لوحة أصلية، كن واثقا أن استثمارك في اللوحة الصحيحة لن يذهب سدى. الشعور الذي ستضفيه هذه اللوحة على غرفة معيشتك حقا لا يقدر بثمن.

6. المزيد من المرح في غرفة أطفالك

الفنون والإبداع يساعدان الأطفال على النمو عاطفيا، جسديا، وحتى عقليا. ليس هناك وقت مبكر جدا لإلهام أطفالك عن طريق الفنون. عند انتقائك للوحات جدارية لغرف الأطفال، اختر لوحات مرحة ومليئة بالألوان، احرص على تثبيت هذه اللوحة جيدا باستخدام المسامير وحاول الابتعاد عن الأشرطة اللاصقة قدر الإمكان.

7. عبر عن نفسك في غرفة النوم

النوم الهادئ والمريح عامل مهم جدا لصفائك الذهني ونشاطك البدني خلال اليوم. اللوحات الجدارية الكبيرة قد تساعدك على تهيئة الجو المناسب في غرفة النوم لتنعم بنوم هادئ. في رحلة بحثك عن لوحة جدارية لغرفة النوم، ننصحك باختيار فنون تعبر عنك وعن شريك حياتك، ستكون هذه اللوحة أول ما تراه عند استيقاظك، فاحرص على اختيار لوحة تلهمك كل صباح.

8. جمال الخط العربي الحديث

من إبداع الفنانة نورة الجلاد: اللوحة على اليمين، اللوحة على اليسار.
لوحات الخط العربي الحديثة تعكس جمال اللغة العربية وجمال الحرف العربي وتتناسق مع أغلب الديكورات وقطع الأثاث المودرن. إذا كنت ترغب باقتناء لوحات فنية إسلامية بالخط العربي، ننصحك باقتناء التجريدية منها أو الحروفيات ذات الستايل العصري. احرص على انتقاء لوحات الخط العربي بألوان تتناسق مع الألوان الموجودة سابقا في غرفتك أو اختر لوحات خط عربي بألوان محايدة مثل الأبيض أو البيج أو غيرها.

9. المزيد من الإلهام في مقر العمل

لا يجب أن يكون مكتبك او مقر عملك عبارة عن كومة من المهام التي يجب عليك إنجازها. المكتب المريح والمصمم بشكل مرتب يساعدك على ترتيب مهامك اليومية كما ويرفع من نسبة الإنتاجية بشكل عام. عند اختيار لوحات جدارية كبيرة للمكتب، احرص على اختيار أعمال فنية تلهمك كل يوم.

10. لا تنسى اللوحات التجريدية الكبيرة

اللوحات التجريدية تعتبر من آخر الصيحات في مجال اللوحات الجدارية للمنازل ومن أهم عناصر ربط الألوان في المساحات الداخلية. اللوحات التجريدية تضفي المزيد من الإحساس بالترتيب (وإن كانت تفتقر إلى الترتيب بنفسها). باختصار، إذا كنت ترغب بإضافة لمسة عصرية إلى ديكور منزلك، لا شيء يضاهي لوحة جدارية تجريدية ضخمة.
أخيرا، في باري غاليري، نشحن اللوحات الجدارية حتى مقاس ال 120 سم * 120 سم. في حالة رغبتكم في تجهيز لوحات جدارية كبيرة يتخطى حجمها حاجزي ال 120 سم * 120 سم، يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحة التواصل وسنقوم بتقديم الحلول الممكنة لكم.
دمتم بود، باري غاليري

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معرضنا الرقمي

تجد على معرضنا الرقمي المئات من اللوحات الفنية التي قد تضفي المزيد من الجمال إلى منزلك

صورة من إختيارك

فقط قم برفع صورة وسنقوم بتجسيدها في لوحة فنية جدارية عصرية لتعيش معك للأبد

المدونة

مواضيح تختص في كل ما يتعلق بمجال اللوحات الفنية الجدارية و الطباعة على الكانفس

عن باري غاليري

باري غاليري هو موقع سعودي مختص في اللوحات الفنية الجدارية والطباعة على الكانفس. تسوق المئات من الرسومات على موقعنا الإلكتروني أو إرفع صورة من إختيارك.