ركن القهوة | 19 فكرة لديكورات وتصاميم ركن القهوة في منزلك

بواسطة | سبتمبر 1, 2018 | المواضيع | 0 تعليقات

تحية طيبة لكم عشاق القهوة. إذا كنت تبحث عن أفكار لركن القهوة في منزلك، سنطرح اليوم “بالتفصيل ” أكثر من 19 فكرة قد تلهمك للحصول على ركن القهوة المثالي لك. سنتناول كل ما يتعلق بركن الكوفي (Coffee Corner) في المنزل من حيث الديكور والتصميم وحتى اللوحات الجدارية.

سواء كنت متذوقا محترفا للقهوة، أو تفضل قهوتك مع القليل من “الكراميل”، دعنا نتفق أن وجود ركن قهوة في المنزل بتصميم جميل ومجهز بجميع مستلزمات تحضير القهوة باتت فكرة “تدغدغ” أفكار الكثير من عشاق القهوة في الآونة الأخيرة.

ركن القهوة المثالي لا يبدو جميلا فحسب، ولكن ينقل تجربة إعداد القهوة إلى مستوى أخر كليا. قبل أن نبدأ بطرح أفكار ديكورات ركن القهوة، دعنا نتحدث أولا عن الأساسيات التي يجب أن تتوفر في ركن قهوة:

المساحة: ركن الكوفي لن يشغل مساحة كبيرة، ولكن عليك دراسة المساحة المتوفرة لديك. هل يمكنك استغلال زاوية معينة في المنزل أو مساحة عامودية غير مستخدمة؟

الإكسسوارات: بالطبع سوف تحتاج إلى مكينة قهوة، ولكن غالبا ستحتاج إلى ميكروويف قريب من ركن القهوة أيضا بالإضافة إلى مكان لتخزين أكواب القهوة، الصحون، الملاعق، السكر، وفلاتر القهوة الإضافية وغيرها.

سهولة الاستخدام: أمنح نفسك على الأقل 30 سنتي متر بين مكينة القهوة وطرف سطح ركن القهوة. ستحتاج إلى مساحة كافية لإعداد قهوتك الصباحية، ولا تريد أن تلعب لعبة الاتزان مع أكواب القهوة الساخنة.

التصميم: عندما يتعلق الأمر بديكور ركن القهوة في البيت، يمكنك إطلاق العنان لخيالك. الأخبار الجيدة هي أن هناك الكثير من الأفكار لركن القهوة لتختار منها قبل البدء في عملية الإنشاء أو الشراء.

سواء اخترت أن يكون ركن القهوة الخاص بك عبارة عن رف معلق أو طاولة قهوة، هذه الأفكار ستقدم لك الكثير من الإلهام:

1. احصل على الكوفي شوب الخاص بك

بينما قد تكون فكرة زاوية القهوة هذه أكثر مناسبة للأماكن العامة، يمكنك بكل تأكيد اقتباس بعض الأفكار واستخدامها في ركن قهوة منزلي. لوحة الطبشور مثلا تخدمك من الناحيتين، الشكلية والعملية. الرف المضاء في الأسفل أيضا فكرة مميزة ويضيف لمسة جمالية. في هذا المثال، استخدم الرف السفلي لعرض النباتات وحبوب البن، ولكن يمكنك استغلال الرف بشكل أكثر عملية باستخدامه في تخزين أكواب القهوة العائلية مثلا.

2. ديكور ركن قهوة بسيط ومرتب

ليس كل كورنر قهوه يجب أن يكون خاطفا للأنظار. أحيانا يكون الجمال في البساطة والعملية وكل ما تحتاجه هو نظام ترتيب للمنطقة. عن طريق تعليق أكواب القهوة على الحائط، ستوفر الكثير من المساحة على طاولة القهوة. في هذا المثال، استخدام قضبان حديد باللون الأسود نتج عنه تباين ألوان مثالي مع الجدران البيضاء.

يمكنك إضافة بعض الشخصية لهذه الفكرة بتعليق لوحة جدارية فوق مكينة القهوة مثلا، أو باستخدام أكواب قهوة بألوان أكثر “مرحا” وأقل “رسمية” من اللون الأبيض.

3. أضف إشراقة شمس إلى صباحك

تبدو الشمس وكأنها تشرق على ركن القهوة هذا. للأشخاص الذين يفضلون الألوان الجريئة في ديكورات جدران منازلهم، اللون الأصفر هو اللون المثالي لركن القهوة في المطبخ. في هذا المثال، اللون الأخضر للخزانة يخدم وظيفة مهمة وهي التقليل من أثر اللون الأصفر الصارخ.

الرفوف المعلقة على الحائط تبدو رائعة وتوفر مساحة كافية لترتيب مستلزمات إعداد القهوة وأيضا عرض القطع الفنية الصغيرة التي تفخر بها. أيضا، لاحظ التفاصيل الصغيرة التي تربط كل عناصر الديكور معا، مثل القنينة الخضراء فوق الرف العلوي والوردة الصفراء فوق الرف السفلي.

4. حتى يكون لديك المزيد من الخيارات

إذا كنت محدودا بمساحة ضيقة، هذه الفكرة قد تكون مثالية لك. كل ما تحتاجه لتطبيق هذه الفكرة هو مساحة إضافية على الحائط تجنبك تلك الفوضى على طاولة القهوة.

العلب الصغيرة تبدو أكثر من رائعة بينما توفر مساحة لتخزين حبوب القهوة والشاي. حتى إذا كانت لا تعتبر نفسك جيدا في الأعمال اليدوية، يمكنك تجهيز هذا الرف بنفسك بسهولة بالغة. من الممكن أن تجد أغلب الأدوات اللازمة في أغلب محلات تطوير المنزل.

قم بتغيير مظهر الرف الخشبي قليلا بطلاء كل شريحة خشب بلون مختلف قليلا عن الاخرى، أو قم بإضافة أسماء أفراد اسرتك فوق كل علاق حتى يكون للجميع مكان تعليق مخصص.

5. ستايل قديم لصباح أجمل

هذا الستايل يدعى بالـ Rustic وشاع استخدامه كثيرا في الآونة الأخيرة في الديكورات العصرية بشكل عام وفي ركن قهوة المنازل والمطاعم بشكل خاص. الساعة فوق ركن القهوة هذا تخبرك دائما أنه حان الوقت لارتشاف القيل من القهوة.

في ركن القهوة هذا، تمت كتابة العبارات على لوحة طبشور، ولكن إذا كنت ترغب في ديكور أقل عشوائية، يمكنك كتابة العبارات باستخدام الطلاء على الحائط مباشرة. أنا شخصيا مغرم جدا بأكواب القهوة المعروضة على الرفوف. في بعض الأحيان، كوب القهوة بنفسه يضيف الكثير إلى تجربة شرب القهوة.

للوهلة الأولى، قد يبدو وضع حرف “&” كبير على طاولة القهوة خيارا غريبا بعض الشيء، ولكن إذا إن أمعنت النظر، ستجد أن الحرف وضع بعناية بين آلة تحضير القهوة وعلبة كبيرة مليئة بالكوكيز. من لا يعتقد أن القهوة والكوكيز خياران ملائمان لبعضهما البعض؟

6. الألوان ستضيف المزيد من الإثارة إلى ركن القهوة

الألوان الفاتحة دائما ما تضيف لمسة من السعادة. هذه القاعدة صحيحة تماما عندما يتعلق الأمر بطاولة القهوة بالأزرق الفاتح. أيضا، لمسات الألوان الإضافية مثل الدوائر على أكواب القهوة، الفراشات على علبة الكوكيز، والحروف في اللوحة الفنية، هي حلقة وصل ديكورية بين كل الأغراض الموجودة على الرفوف.

تذكر أنه مهما كان ركن القهوة يبدو جميلا، يجب أن يكون عمليا أيضا. إذا كانت الرفوف عالية بالنسبة لك أو بالنسبة لأحد أفراد عائلتك، يمكنك استغلال الرفوف العلوية لعرض القطع الفنية والجمالية واستخدام الرفوف السفلية لتخزين مستلزمات تحضير القهوة.

7. عندما تجتمع الأناقة والقهوة الصباحية

الرفوف الصغيرة تساعدك في الحفاظ على المساحات الصغيرة مرتبة وبدون إهدار أي مساحة بشكل غير ضروري. اللون الرمادي أضاف الكثير من الأناقة لركن القهوة هذا. أيضا، هناك طابع فضي وزجاجي متكرر ومتناسق في ركن القهوة هذا.

ليس كل ركن قهوة يمكن أن يكون بهذه الأناقة والعملية. لاحظ مثلا، مقاس أكواب القهوة في الركن الأيمن أصغر من مقاس أكواب القهوة في الركن الأيسر. يمكنك هذا من اختيار كمية القهوة المثالية حسب مزاجك.

أيضا، اللوحات الجدارية ذات الإطار على الجدار تبدو أكثر من رائعة باللون الأبيض والأسود ومتناسقة مع لون الجدار خلفها. إذا كانت لديك صور لأطفالك، هذي اللوحات مثالية لتذكيرك بما هو أكثر أهمية بالنسبة لك.

8. ركن قهوة تقليدي

التلوين (Stain) الغامق على الخشب المستخدم في فكرة ركن القهوة هذه، يسمح لعروق الخشب الطبيعية بالبروز بشكل يضيف لمسة “معتقة” وكلاسيكية إلى ركن القهوة هذا.

جدير بالذكر أن طلاء الخشب ينقسم إلى قسمين رئيسيين: الطلاء (Paint) والتلوين (Stain). بينما يخفي الطلاء جميع ملامح وعروق الخشب، يحافظ التلوين على المظهر الطبيعي للخشب ويغير من لون الخشب بدون القضاء على جمالية الخشب الطبيعية.

لاحظ استخدام سلة التخزين المظفرة يتماشى بشكل جميل مع الطابع الكلاسيكي للخشب. أيضا، لاحظ التحفة المستخدمة لتعليق فناجيل الشاي بشكل مرتب في مساحة صغيرة جدا.

9. ركن قهوة مناسب للغرف الصغيرة

ركن القهوة الصغير هذا لديه المظهر المناسب لملائمة الكثير من المنازل والغرف. بينما لا يستحل مساحة أكبر من نصف المتر المربع، يعطيك ركن القهوة هذا مساحة كافية لإعداد قهوتك الصباحية.

يمكنك إجراء بعض التعديلات البسيطة مثل إضافة إطارات لركن القهوة هذا تمكنك من نقله ببساطة. إذا قررت أنك بحاجة إلى ركن قهوة متنقل، يمكنك استبدال سلة الخشب المعلقة على جانب طاولة القهوة بسلة شبكية مرنة.

10. ركن قهوة أبيض

إذا كانت لديك الكثير من القطع التي تريد عرضها، فكرة ركن القهوة هذه قد تلهمك. طاولة القهوة تعرض كل ما تحتاجه لإعداد كوب القهوة بينما تعرض الرفوف العلوية بقية القطع مثل الصور التذكارية والشمع المزخرف.

في ركن القهوة هذا، بالكاد كل شيء يتحلى باللون الأبيض، مما يمنح المكان شعورا دافئا بغض النظر عن أن المكان يبدو مزدحما قليلا. أيضا، هناك لوحة طبشور أخرى هنا. لوحات الطبشور هي خيار شائع جدا عندما يتعلق الأمر بركن القهوة.

11. لوحات ركن القهوة

بعكس اللوحات الجدارية المستخدمة في ديكور المنزل والتي تلتزم بقواعد معينة من حيث المقاس والإطارات ومكان التعليق، لوحات ركن القهوة غالبا ما تميل إلى “العشوائية” قليلا ولا تلتزم بأي قواعد معينة.

عندما يتعلق الأمر بلوحات ركن القهوة، أطلق العنان لمخيلتك. يمكنك اختيار لوحات كبيرة أو صغيرة، بإطار أو بدون إطار، بفنون رقمية أو بصور فوتوغرافية، هناك فعليا الالاف من الخيارات ومن الصعب أن تخطأ في اختيار لوحات لركن القهوة.

يمكنك اختيار لوحات قهوة على الفلين، أو على الكانفاس، أو على ورق الفن المقوى، أو حتى على الخشب والحديد. يمكنك أيضا أن تخلط بين أنواع اللوحات بدون الالتزام بأي قواعد معينة.

12. ركن قهوة متحرك

ركن القهوة يمكن أن يكون ببساطة عبارة عن طاولة قهوة متحركة. مع طاولة القهوة الأنيقة هذه، يمكنك تغيير مكان ركن الكوفي في أي وقت بسهولة.

تأكد من استخدام كفرات قابلة للغلق “لتثبيت طاولة القهوة في مكانها” متى ما قررت استخدامها في زاوية معينة. يمكنك الحصول على طاولات قهوة مماثلة في المتاجر العالمية مثل إيكيا وغيرها أو تفصيل واحدة عند أي نجار محترف.

13. لمحبي القهوة مع الحليب

إذا كنت من محبي القهوة السوداء، قد لا تعني هذه الفكرة الكثير لك. لكن إذا كنت تفضل إضافة الكريم أو الحليب إلى قهوتك، قد يكون وجود ثلاجة متضمنة في ركن الكوفي أمر ضروري.

إذا قررت أنك بحاجة إلى ثلاجة خاصة بالكوفي كورنر، احرص على اختيار الثلاجة قبل البدء في تفصيل الكوفي كورنر. يمكنك ذلك من استخدام المقاسات الصحيحة لاحتواء الثلاجة قبل التفصيل.

14. ركن قهوة مخفي

إذا كنت ممن يفضل الديكور “السادة”، يمكنك أن تختار إخفاء جميع مستلزمات إعداد القهوة في أدراج الخزانة. لاحظ في ركن القهوة هذا، تم استخدام درج مخفي متحرك بحيث يخرج الدرج بشكل شبه كلي عند فتح الباب الرئيسي للدرج.

أيضا، غالبا من الأفضل استخدام هذه الفكرة إذا ما قررت ان تضع ركن القهوة في المطبخ. المطبخ عموما عادة ما يكون مزدحما بمستلزمات المطبخ والأواني، وهذه الفكرة قد تقلل من ذلك الازدحام وتجعل المطبخ يبدو مرتبا بشكل أفضل.

15. ركن قهوة بالأبيض والخشبي

تنسيق الألوان في ركن القهوة هذا يبدو أكثر من رائع. لاحظ تناسق اللون الخشبي في الرف السفلي وأعلى طاولة القهوة مع لون الباركيه في الغرفة.

إضافة إطار خشبي بسيط للوحة الجدارية أعطى لمسة جمالية متناسقة مع باقي ديكور الغرفة. كما ذكرنا سابقا، إضافة الورد أو النباتات بشكل عام لركن القهوة يعزز من جمالية ديكور ركن القهوة كما ويضيف مزيجا من الراحة والهدوء لصباحك.

16. ركن قهوة مختلف

إذا كنت مهتما باختيار ركن قهوة غير اعتيادي ومختلفا عن أغلب أفكار ركن القهوة التي تراها بشكل دوري، قم باستخدام الرفوف المعلقة في زاوية من المنزل لركن القهوة الخاص بك.

إذا قمت بوضع الة تحضير القهوة في الركن، سيصبح من السهل ترتيب مستلزمات تحضير القهوة على جانبي الالة. حاول وضع صينية خشبية جميلة على جانب الة تحضير القهوة مع كريم القهوة، أكياس السكر، وحتى بعض من أكواب القهوة. على الجانب الاخر، قم بوضع القطع الديكورية لعرضها.

17. ركن القهوة في غرفة النوم

قامت سارة عبد العزيز قبل فترة بطرح هذا الفيديو والذي يوثق مراحل إعداد كورنر الكوفي الخاص بها في غرفة النوم ونشارك الفيديو هنا للفائدة.

إذا كنت مثلي، لن تكون مستيقظ بشكل كامل حتى تشرب كوب من القهوة. لذلك، وخصوصا إذا كنت تسكن في منزل مع عائلتك، قد تكون غرفة النوم هي المكان الأكثر مناسبة لكورنر الكوفي.

18. ركن القهوة في غرفة الجلوس

إذا كان جميع أفراد أسرتك من عشاق القهوة، قد تكون غرفة الجلوس أكثر مكان مناسب لزاوية القهوة. يمكنك اختيار أكواب مخصصة لكل فرد في العائلة بكتابة اسم كل شخص على كوبه الخاص مثلا.

أيضا، إذا كانت غرفة الجلوس ذات طابع كلاسيكي فاحرص على اختيار ركن قهوة بطابع كلاسيكي. العكس صحيح أيضا فإذا كانت غرفة الجلوس ذات طابع حديث “مودرن” فاحرص على اختيار ركن قهوة مودرن.

19. إصنع ركن القهوة بنفسك

إذا كنت من محبي العمل اليدوي (DIY) وتفضل أن تضيف بعض الشخصية لركن القهوة الخاص بك بعمله بنفسك، قام عبد العزيز المطيويع قبل فترة بإنشاء ركن قهوة بنفسه ووثق كل مراحل التصنيع في هذا الفيديو.

النتيجة النهائية كانت جميلة جدا وإضافة الإضاءة الخافتة أعطت لمسة جميلة إضافية.

أخيرا، حاولنا في هذا الموضوع طرح أكبر عدد من أفكار ديكورات ركن القهوة ونأمل أن تكون هذه الأفكار قد أمدتك ببعض الإلهام. يتمنى لك فري باري غاليري ركن قهوة جميل منعش.

دمتم بود، باري غاليري

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معرضنا الرقمي

تجد على معرضنا الرقمي المئات من اللوحات الفنية التي قد تضفي المزيد من الجمال إلى منزلك

صورة من إختيارك

فقط قم برفع صورة وسنقوم بتجسيدها في لوحة فنية جدارية عصرية لتعيش معك للأبد

المدونة

مواضيح تختص في كل ما يتعلق بمجال اللوحات الفنية الجدارية و الطباعة على الكانفس

عن باري غاليري

باري غاليري هو موقع سعودي مختص في اللوحات الفنية الجدارية والطباعة على الكانفس. تسوق المئات من الرسومات على موقعنا الإلكتروني أو إرفع صورة من إختيارك.

باري غاليري

Bari Gallery

باري غاليري

Bari Gallery

Pin It on Pinterest

Share This